StatCounter

الخميس، 6 يوليو، 2006

ناصر...أحمد...ساري...هاشم

عزيزي المسكين قاريء هذه الأسطر،
أرجو منك أن تعدّل جلستك و "تبحلق" عينيك و "تصك" على أسنانك فأنت على موعد و لأول مرة في العالم و حصريّا على مدوّنة "أبو السّوس" مع تغطية حرّة ثوريّة رجعيّة تقدّميّة ديمقراطيّة تعسّفيّة تحريريّة ارهابيّة لسلسلة حياة أبو السّوس.

صور نادرة... ما وراء الكواليس في حياة" أبو السّوس"... وثائق تنشر لأوّل مرّة... علاقات مشبوهة... اختلاسات ثقافيّة... شخصيّات غامضة.

ان كنت تشعر بالحيرة من ال"تخبيص" المكتوب أعلاه فلا تخف... كلنا في نفس القارب.

************

حلقة اليوم عنوانها "شلنكبات أسديّة".... قوامها نبذة أسرع من سريعة عن كل أسد على حدة مع صور تعطي فكرة عن مراحل عمر الأخوة "الأسود" الأربعة... و توثّق لكيفيّة تحوّل"براءة" الطفولة الى "جحشنة" الشباب.

ناصر ....أحمد....ساري (احم احم)... و هاشم.... أربعة أشبال ملؤوا عرين الأسد زئيرا (مياو!)... مغامراتهم لا تحصى ... و حدّث و لا حرج عن معجبيهم في شتّى بقاع الأرض.

ناصر...13/11/1977... يدّعي -مصيبا- الرزانة و اللباقة... الأناقة و الشياكة... يعشق الرياضة... و يؤمن بحقّ المرء أن يجلس فور تخرّجه من الجامعة على كرسي من ريش النعام و يعطي أوامره بصفته المدير العام لجيش من الموظفين... مع راتب ذي خمس منازل....تصفيق.

أحمد...27/9/1980...عريس جديد ... أخذ على عاتقه اصلاح الأمّة... برضه رياضي... مشكلته أنّه اجتماعي بشكل مخيف... تلّفظ باسمه بين الناس فتجد من يعرفه... ما شاء اللّه... عقبال رئاسة الوزرا يا أبو حميد...تصفيق.

ساري...26/8/1982... رهيب... مش معقول... (ما حصلش :) )... فلسفوس... و مادح نفسه كذاب.....تصفيق... تصفير... تكسير كراسي و شد شعر و رمي بيض.

هاشم...7/8/1990...عنيد...عنيد...عنيد... يعني بكل ما تحمله الكلمة من معنى... بين قوسين مخّه كندرة/جزمة قديمة... بس عناده سلاح ذو حدين... يعني مرات عنيد عالفاضي... و مرّات عنيد في مواقف مشرّفة و ترفع الرأس... منظّم و صاحب اصرار عجيب... عيبه أنّه في لحظة الغضب "يا أرض اشتدّي ما عليكي قدّي".. بس الصراحة مضحك مضحك مضحك...تصفيق.

و الآن مع النّشرة الجوية... قصدي مع الصور و الفضائح.

الصورة الأولى
العنوان؟ الكتاكيت الأربعة
متى؟ غالبا عام 1991
المكان؟ نادي السيّارات/عمّان-الأردن
الشخوص؟ من اليمين الى اليسار:ساري/ناصر/هاشم/أحمد
مدلولات الصورة: هبل الطفولة...مرحلة ما قبل البراءة.





الصورة الثانية
العنوان؟البحّارة
متى؟ غالبا صيف عام 1992
المكان؟ فايد/مصر
الشخوص؟
الصّف الأمامي من اليمين الى اليسار: ابن خالتنا سيف الله/ساري (شعر أفرو زي السبعينات)/أحمد (شعره بيتلز زي الستّينات)/ابن خالتننا أحمد
الصف الخلفي من اليمين الى اليسار: ناصر/هاشم
مدلولات الصورة؟ ازبهلال أمام البحر.




الصورة الثالثة
العنوان؟ لوثة عقليّة
متى؟ 2004
المكان؟ ستوديو الشموع (: /عمّان/الأردن
الشخوص؟ من الأعلى و باتجاه عقارب الساعة ساري/ناصر/أحمد/هاشم
مدلولات الصورة: تمتّع بطفولتك قبل أن ترهقك الحياة و تفقد عقلك.





تحذير:الفقرة التالية مشبعة بالفلسفة... يرجى من أصحاب القلوب الميّتة عدم قراءتها

و في الختام.. حكمة اليوم
تعلّم أنّ الذكريات الجميلة لا تصنعها صور ملوّنة لا حياة فيها، انّما يصنع هذه الذكريات أصحابها أنفسهم، أبطالها الذين عاشوها و صبغوها بصبغتهم فأضحت خالدة في وجدانهم الى يوم يلقون ربهم... أما الصور فمصيرها النسيان في زاوية من زوايا البيت مع آلاف الصور الأخرى حتى يستخرجها أحد الأحفاد بعد عقود من الزمان فيرى الألوان و الوجوه دون أن يشمّ ملح البحر أو يسمع صوت القهقهات.

هناك 13 تعليقًا:

Roba يقول...

Nice post :)

Assad 2 يقول...

GERD ELLY YENTA7AK, kashaft serr tafawwok AAL Assad. now everybody will know the secret of success. hehe, by the way, did you notice the style of clothes we wore back then in nadi assayarat, ALLAH YSAM7EK YUMMAH ;)

Lina يقول...

Beautiful post.. Alla y3een umkom :p

hareega يقول...

balla Ahmad itjawaz! Mabrook !!

ABOUD يقول...

LOOOOOL
That was really a nice one man.

A Mansour يقول...

Very nice blog! I vote for it to be your best....I read it with Marwa my wife and we kept laughing out loud at every word!!
heheheh...and I liked Ahmed's comment as well :)

zika يقول...

nice one man, specially the last photo !! typical ASSAD style :)
bas ana za3lan mennak 3ashan ma rje3et 7akait bi london !! wallahi 3aib 3alaik ..

Lubna يقول...

the last paragraph... ...




glad i found your blog.

Mohammed mahdi يقول...

ايش حكاية بيت ابو سعيد كلهم بيبعثوا لك يا ساري
بس بصراحة ابداع
وزي ما حكت لينا سعيد اللع يعين امكم عليكم

محمد اليمني

Summer يقول...

i looked around your blog, very nice and your style of writing is really good, maybe better than good, but who am i to judge? i just like it for no reason. i chose to comment on this particular post because i like it, i like how you expressed your childhood and youth with the guys..it is really nice and i loved the pictures..i figured out that you are brothers..how nice...allah yekhaleekum la ba3ad! i sure will add your blog to my favorites to check more often. take care and have a wonderful day!

Sniper_m يقول...

جميل ابو حسن
Sniper

Sniper_m يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ساري يقول...

فعلا جميل أبو حسن.
:)